وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد إزالة الشعر

إزالة الشعر الزائد

 

وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد إزالة الشعر

وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد هي

محور مقالنا اليوم، حيث تحتاج الأنثى بشكل دوري لإزالة الشعر

الزائد من جسمها كي تبقى بشرتها ناعمة ولكن احمرار البشرة يعتبر سيء بعد كل إزالة.

إن احمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد عند الأنثى يعتبر من أكثر

الأمور المزعجة، لذلك ستساعدكِ هذه الوصفات للتقليل من هذا الإحراج.

 

ما هي الوصفات الطبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد إزالة الشعر الزائد؟

  • وصفة الألوفيرا

إن كنتِ ترغبين في الحصول على بشرة ناعمة وجذابة بعد إزالة

الشعر عليكِ استخدام جل الألوفيرا على بشرتك وتدليكها به جيدًا، ستساعدك الألوفيرا أيضًا للتخلص من البثور والحبوب التي تكون

مزعجة ومحرجة بالنسبة لك.

  • وصفة ماء الورد والنشاء

إن المزيج المتكامل من ماء الورد والنشاء سيكون علاجًا طبيعيًا وفعالًا لتهيج واحمرار البشرة بعد عملية ازالة الشعر، ولا تقتصر فوائد هذا الخليط على ذلك وحسب بل إنه سيمنحكِ بشرة أفتح بعد كل مرة تقومين باستخدامه.

  • مكعبات الثلج

إن مكعبات الثلج هي أسرع وصفة طبيعية من أجل التقليل من تهيج البشرة واحمرارها، فكل ما عليكِ هو إحضار منشفة نظيفة وضعي مكعبات الثلج داخلها ثم قومي بتمرير المنشفة على الأماكن التي قمتي بإزالة الشعر منها، ولكن احذري أن تمرري قطع الثلج مباشرة على بشرتكِ لأن ذلك سيعطي نتائج عكسية ويزيد من التهيج والاحمرار.

  • وصفة جل زيت شجرة الشاي

يختلف جل زيت شجرة الشاي عن زيت الشاي بأن قوامه هلامي أي أنه لا يقوم بسد المسامات، وبالتالي يمنع تشكل الحبوب على الجلد وهذا على خلاف ما يفعله الزيت، إن استخدام جل زيت شجرة الشاي بعد كل عملية ازالة الشعر سيكون ضروريًا من أجل التقليل من خطورة الإصابة بالالتهابات والعدوى البكتيرية.

 

ما هو دور المقشرات في التقليل من تهيج البشرة؟

إن استخدام مزيلات الشعر الزائد العديدة خاصة الشمع والحلاوة له تأثير سلبي جدًا على الجلد خاصة إن كانت بشرة الأنثى حساسة لأن ذلك سيزيد من احتمال إصابتها بالتهيج والاحمرار.

يساعد استخدام المقشرات بعد كل عملية إزالة على التقليل من خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات ومن أشهر هذه المقشرات:

  • مقشر السكر

يعتبر مقشر السكر من أسهل المقشرات التي يسهل صناعتها في المنزل حيث كل ما عليكِ هو إحضار نصف كوب من السكر الخشن مع نصف كوب من زيت الزيتون ثم وضع الخليط على بشرتكِ بعد إزالة الشعر والتحريك بشكل دائري، يكفي استخدام هذا المقشر مرة بعد كل عملية إزالة، إن استخدامه سيمنع نمو الشعر تحت الجلد وتشكل ما يسمى بجلد الوزة، كما أنه سيخفف من حدة الاحمرار ويمنع تشكل الحبوب والبثور.

  • ضمادات التقشير

تساعد ضمادات التقشير لعلاج الاحمرار والتهيج بعد إزالة الشعر الزائد، فكل ما في الأمر هو وضعها مكان إزالة الشعر فهي ستخلص البشرة أيضًا من خلايا الجلد الميتة.

  • المقشرات الكيميائية

تعمل المقشرات الكيميائية كضمادات التقشير على منع نمو الشعر تحت الجلد، كما أنها تقلل من ظهور التجاعيد في البشرة، وتساعد على فتح مسامات الجلد، وتوحيد لون الجلد، وتزيد من نعومة البشرة.

لقد اخترنا لكِ في مقال اليوم وصفات طبيعية لعلاج احمرار البشرة بعد ازالة الشعر الزائد، وحرصًا منا على جمالك ونعومتكِ رشّحنا لِك أفضل المقشرات التي ستساعدكِ لمعالجة مشاكل البشرة، دمتي بخير.

اترك تعليقاً