معلومات صحة

تعزيز الصحه الجنسية للرجال والسيدات

تعزيز الصحه الجنسية

تعزيز الصحه الجنسية للرجال والسيدات

الصحة الجنسية من الأشياء الهامة التي يحتاج إليها الإنسان في حياته لتكتمل الصحة العامة ، ويحتاج الجسم إلى تعزيز الصحة الجنسية ويتم ذلك عن طريق مجموعة من المكملات التي يحتاج الجسم إليها، وعلاج المشكلات التي يعاني منها الجسم في هذه الناحية مثل عدم الرغبة الجنسية، أو ضعفها، أو مشكلات العلاقة الحميمية وغيرها، سوف نتعرف على كيفية تعزيز الصحة الجنسية بعدة طرق مختلفة في هذا المقال.

تعزيز الصحه الجنسية للرجال والسيدات

يتوقف تعزيز الصحة الجنسية لدى الأفراد على ما يتم معرفته من معلومات عن التواصل والعلاقة الحميمية بين الطرفين، وقد تكون هناك بعض المشلاكت الخاصة بالرجل أو الخاصة بالمرأة، ومنها بعض المشكلات المرضية. والصحة الجنسية هي عبارة عن السلامة البدنية للجسم، والنفسية، وأيضاً النشاط الجنسي، فالصحة الجنسية تعكس الصحة العامة للجسم، وسوف نتعرف على طرق تعزيز الصحة الجنسية من خلال ، توفير احتياجات الجسم من الغذاء الصحي وتغيير نمط الحياة اليومية، ممارسة الرياضة، المكملات الغذائية، الفحوص الطبية ، سوف نتعرف على هذه العناصر في تعزيز الصحة الجنسية.وطب الصحة الجنسية

تعزيز الصحه الجنسية

تعزيز الصحة الجنسية والفحوصات الطبية

من أهم الاشياء التي بدأ الانتباه لها وهي إجراء الفحوص الطبية للشباب قبل الزواج حتى يمكن معرفة المشكلات التي يمكن أن تواجه الأسرة من الناحية العلاقة الحميمية، او من الناحية الإنجابية، ومن الفحوصات التي يمكن القيام بها:
فحص الغدد المسؤولة عن إفراز الهرمونات الجنسية مثل الغدة الكظرية والدرقية، فحص السائل المنوي للرجل، وفحص المبايض للمرأة لمواجهة أي مشكلات وإيجاد العلاج لها. ولابد من معرفة الطبيب بأي تاريخ مرضي حتى يمكن معرفة تاثيرات المرض على الصحة الجنسية. وترتبط بعملية الفحوصات قبل الزواج مجموعة من النصائح لكل الشباب منها التغذية السليمة، والحفاظ على الوزن، وتجنب السمنة، ومنع التدخين، والاهتمام بالظافة الشخصية.

تعزيز الصحة الجنسية و التغذية السليمة

من اهم الاشياء التي تؤثر على الصحة الجنسية نوعية الأطعمة التي يتم تناولها والتي قد تؤدي إلى السمنة التي بدورها تزيد من مخاطر الأمراض على الصحة العامة والتي تؤثر بالتبعية على الصحة الجنسية ، وينصح بتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة من معادن وفيتامينات وأملاح وغيرها ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم ومنهاالخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين بي، وفيتامين د، وفيتامين سي، ومضادات الاكسدة،  والمعادن الهامة للصحة مثل، الحديد، والزنك، وتجنب الأطعمة الضارة كالمقليات والسكريات. كما أن الأطعمة المحفوظة يمكن أن تؤثر على افراز الهرمونات، وكذلك المشروبات الغازية، والكحوليات، والدهون المشبعة.

تعزيز الصحه الجنسية

Swanson royal jelly 1000 mg غذاء ملكات النحل

EGP850.00 EGP790.00
تعتبر كبسولات سوانسون رويال جيلي swanson royal jelly واحدة من اهم المكملات الغذائية الضرورية لزيادة قدرتكم الجنسية وتعزيز صحتكم العامة بطريقة آمنة وفعالة، ومن خلال هذا المقال سنكشف لكم عن كنز الفوائد الذي يوفره هذا المركب.

تعزيز الصحة الجنسية والمكملات الغذائية

تساعد بعض الأدوية والمكلمات الغذائية على تعزيز الصحة الجنسية للرجل والمرأة والشعور ابالراحة في العلاقة الحميمية، ولذلك عند الذهاب إلى الطبيب فإنه قد يصف بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين بي 1 وفيتامين بي 2 وفيتامين بي 6، مثل ” سوانسون رويال جيلي” والذي يحتوي أيضاً على غذاء ملكات النحل مع كمية كافية من البروتينات والكربوهيدرات وعدد من الأحماض الأمينية مثل حمض الفوليك وحمض البانتوثنيك، بجانب عدد من المكملات العشبية، لتعمل جميعا في إطار واحد نحو تعزيز الصحة العامة والصحة الجنسية.
الصحة النفسية
من الأشياء الهامة في حياة الإنسان والتي تساعد على تعزيز الصحة الجنسية، ويعمل التوتر أو القلق أو غيره في التقليل من الرغبة الجنسية، او الحزن او الاكتئاب، أو عدم التقارب العاطفي بين الزوجين.
ممارسة الرياضة
تساعد الرياضة في تعزيز الصحة الجنسية لدى الأفراد من الرجال والنساء ولأنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد، المساعدة على الصحة النفسية.

المصادر

ويكيبديا
altibbi

Related Posts

اترك تعليقاً