معلومات صحة

أوميجا 3 في جسم طفلك نقصها وما يؤدي إليه من أضرار

أوميجا 3 في جسم طفلك نقصها وما يؤدي إليه من أضرار

أوميجا 3 في جسم طفلك نقصها وما يؤدي إليه من أضرار
يحتاج الجسم غلى كافة العناصر الغذائية اللازمة لصحته والتي تقيه من الأمراض ومن هذه المواد الأوميجا 3 التي تتواجد في بعض أنواع الغذاء كما تتوفر على هيئة مكملات غذائية، وهذه المادة لها أهمية كبيرة لصحة الجسم وصحة الأطفال، وسوف نتناول اهميته لصحة الجسم وإلى ماذا يؤدي نقصها من خلال هذا المقال.

أوميجا 3

هي عبارة عن مجموعة من الدهون غير المشبعة التي لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحة الجسم من مهاجمة الكثير من الأمراض كما أن لها دور في علاج الأطفال المصابين بمرض أضطراف أو فرط الحركة وعدم التركيز أو تشتت الانتباه، ويحتاج إليها الجسم للحفاظ على صحة القلب ، والتخلص من التهاب المفاصل وغيرها من الفوائد الهامة.حمض دهني أوميجا 3

أوميجا 3 في جسم طفلك نقصها وما يؤدي إليه من أضرار

اوميجا 3 لطفلك ونقصها في الجسم

يحتاج جسم الأطفال إلى الأوميجا 3 وهي عبارة عن مجموعة من الدهون غير المشبعة التي يحتاج إليها جسم الطفل من أجل عمل الدماغ وتقوية وظائف الجسم، فهو يعمل على تقوية الوصلات بين خلايا الدماغ مما يزيد من التأثير على حيوية الجسم ، وتقوية الجهاز العصبي، كما أنه يعمل كمضادات الالتهاب ، ويساعد في تحسين مزاج الطفل ونسبة الرؤية، وتقوية الجهاز المناعي
عندما تتناول الأم الحامل الأوميجا 3 فإنها تساعد على تعزيز القدرات السمعية والبصرية، كما يساعد على مستوى التركيز واستيعاب الطفل .
الاوميجا 3 تلعب دوراً فعالاً في الحفاظ على ذاكرة الطفل، وحمايته من اضطراب فرط الحركة، وأثبتت الدراسات أن تناول الأوميجا 3 يحسن مهارات القراءة، والتركيز ويحسن سلوك الطفل خاصة لدى الأطفال الذين يعانون من ضعف الأداء الدراسي ، وضعاف القراءة، والذين يعانون من فرط الحركة والنشاط الزائد.
تعمل الأوميجا 3 عند تناولها للطفل على تخفيف مخاطر الإصابة بالأمراض مثل السكرين ويحميه من أمراض الحساسية مثل الربو.
يحتاج الطفل في سنوات عمره المختلفة غلى كميات من الأوميجا 3، والتي تتوفر في حليب الأم للرضيع ثم تتوفر بعض الاططعمة التي يجب الحرص على تناولها وسوف نوضحها تالياً.
عند نقص الأوميجا 3 في جسم الطفل فإنها قد تؤدي إلى إصابته بالأمراض المختلفة، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على تركيز الطفل وتحسين أدائه.

Omega 3 Fish Oil mg 1200 mg 100 caps.

EGP450.00 EGP390.00
حبوب فيش أويل fish oil عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على مركب أوميجا 3  وعدد من الفيتامينات التي يحتاج إليها جسمك، من أجل تدعيم وظائف أعضائه المختلفة، والاستفادة بالفيتامينات الموجودة فيه، ويتناول هذا المقال تركيبه والفوائد التي يمكنك الحصول عليها من استخدامه.

*الحرص على تزويد الطفل بالأوميجا 3 يفضل أن يكون من خلال التغذية السليمة، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل الأسماك

أوميجا 3 وأهم مصادره

 

تحتوي انواع السمك المختلفة مثل السلمون، والماكريل والسردين، والتونة على نسب عالية من الزيوت الصحية
الخضراوات ذات اللون الأخضر الغامق مثل السبانخ والملوخية، كما تتوفر في المكسرات، وبذور الكتان. والعناية بالغذاء للطفل الذي يحتوي على الأوميجا 3 أفضل بكثير من تناول لأي من الحبوب التجارية التي تحتوي على زيت السمك، ويجب استشارة الطبيب قبل الإقدام على تناولها خاصة للطفل.

الجرعة والاستخدام

1. يجب ان يتناول الطفل حسب عمره جرعات مختلفة من الأوميجا 3 واليت يجب ان تكون تحت إشراف الطبيب حتى لا تزيد عن معدلها وتسبب أخطار اخرى، والطفل يحتاج إلى الأوميجا 3 في اي عمر لنمو اكثر صحة وسلامة وتركيز عال، ولذلك يجب الحرص على ان تكون مواد الأوميجا 3 متوفرة في الطعام، ولكن عند وصف الطبيب الأوميجا 3 من المكملات فهي تكون بجرعات محددة وحسب عمر الطفل والتي تصل إلى 4-6 سنوات، 150-200 ملغ / اليوم EPA + DHA

المصادر

ويكيبديا
dailymedicalinfo

Related Posts

اترك تعليقاً